منذ لحظة حزم الأمتعة استعداداً للسفر نحو ماليزيا، كن على يقين بأن ماليزيا ترحب بضيوفها من مختلف دول العالم، حيث توفر لهم بيئة سياحية شاملة تضمن لهم إقامة هادئة مليئة بالسعادة والإثارة والتشويق. عند اختيار ماليزيا كوجهة سياحية قادمة.

يجب مراعاة الآتي:

يفضل القيام بالتنسيق وحجز برنامج سياحي كامل من قبل شركة سياحة وسفر مُعتمدة ومُرخصة في بلدك أو في ماليزيا.
التأكد من صلاحية جواز السفر الخاص بك، والاستفسار من أقرب سفارة أو قنصلية ماليزية في بلدك عن متطلبات تأشيرة السياحة لماليزيا.
دراسة الوجهات السياحية في البرنامج السياحي الذي تم اختياره سواء عبر الإنترنت أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتحقيق أقصى استفادة واستغلال كافٍ للوقت.
يُنصح بأخذ التطعيمات الضرورية قبل السفر ضد الأمراض المُعدية، قم بزيارة أقرب عيادة طبية من حولك.
قم بشراء بطاقة اتصال محلية فور وصولك مطار كوالالمبور الدولي وقم بتفعيل خدمة الإنترنت وخدمات الاتصال الدولي.
عند التنقل داخل المدن الماليزية، احرص على اختيار سيارات الأجرة التي تعمل بنظام “العداد”، ويُفضل اختيار السيارات ذات اللون الأزرق والتي تكون متواجدة أمام الفنادق والأماكن السياحية.

من الأفضل ترتيب البرنامج السياحي لاستغلال كامل لأيام الإقامة في ماليزيا.

يُنصح بحمل مزيج من الشيكات السياحية والأوراق النقدية إضافة إلى بطاقات الإئتمان، حيث تستخدم بطاقات الإئتمان بشكل واسع في مؤسسات التسوق الكبيرة والفنادق.

لست بحاجة إلى ملابس شتوية في ماليزيا، واحرص على اقتناء مظلة طول الوقت، تحسباً للأمطار.
 
 
 

أخذ الحيطة والحذر خلال التجول مشياً في شوارع كوالالمبور، وعدم حمل الأشياء الثمينة أو الوثائق الهامة في الحقائب اليدوية، يفضل الاحتفاظ بها في صنادق الأمانات بالفندق.

احرص على ارتداء ملابس مناسبة عند قيامك بزيارة الأماكن المقدسة، يجب خلع الأحذية قبل الدخول إلى هذه الأماكن مثل المساجد والمعابد وقم بالإستئذان عند التقاط الصور في هذه الأماكن.

الإكثار من شرب السوائل وخاصة الماء طوال اليوم.